Open menu
السبت, 25 أيلول/سبتمبر 2021 17:34

وكالة الأمن والسلامة ومواجهة الطوارئ والمخاطر تشارك بمبادرة (ممتلكاتنا مسؤوليتنا) خلال اليوم الوطني

قيم الموضوع
(0 أصوات)
شاركت الإدارة العامة للسلامة ممثلةً بإدارة السلامة في الاحتفال باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية (91)، وذلك من خلال مبادرة (ممتلكاتنا مسؤوليتنا).
وأوضح مساعد مدير الإدارة العامة للسلامة مدير إدارة السلامة المهندس بسام بن سعيد العبيدي أن الإدارة تكرس جهدها من خلال المبادرة برفع الوعي الوقائي للحفاظ على الممتلكات للمجتمع بوجه عام، وذلك من خلال استخدام الشاشات لنشر صور ومقاطع مرئية توعوية، تحث على الحرص على إزالة كل ما من شأنه أن يعيق أو يضايق حركة ضيوف بيت الله الحرام حرصاً على سلامتهم أثناء تأديتهم للعبادات.
 كما تقوم إدارة السلامة بتكثيف الجولات الميدانية للتأكد من فاعلية أجهزة السلامة وجاهزيتها، والتأكد من نطاقات العمل وأنها معزولة تماماً عن أماكن المشاة وأيضا خلو الممرات المخصصة لتفويج الحشود.
وأكد العبيدي بقيام منسوبي إدارة السلامة بتطبيق خطة التقلبات المناخية وأيضاً التنويه المستمر بتطبيق التباعد الجسدي، والحرص علي لبس الكمامة وإعداد تقارير هندسية يومياً عن الملاحظات التي تعيق قاصدي بيت لله الحرام.
وأضاف تقوم إدارة السلامة بالمتابعة بشكل مستمر مع قيادات وكالة الأمن والسلامة ومواجهة الطوارئ والمخاطر مستجدات الخطط والبرامج التطويرية، التي تواصل الوكالة استحداثها؛ لتطوير شؤون السلامة.
وتأتي هذه الجهود المباركة ضمن توجيهات معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، وبمتابعة مستمرة من قبل سعادة وكيل الرئيس العام للأمن والسلامة ومواجهة الطوارئ والمخاطر الأستاذ محمد بن حسن باتي.
قراءة 785 مرات