Open menu
الخميس, 12 آب/أغسطس 2021 17:23

١٩٦١١ مستفيدا من الحلقات القرآنية بالمسجد الحرام

قيم الموضوع
(0 أصوات)
كشفت وكالة الشؤون التوجيهية والإرشادية ممثلةً في  إدارة الحلقات القرآنية عن إحصائية أعمال الإدارة السنوي لعام ١٤٤٢هـ .
وأكد سعادة مدير إدارة الحلقات القرآنية الأستاذ بدر المحمادي أن من أبرز الأعمال التي قامت بها الإدارة برنامج الحفظ والمراجعة، وذلك أن حفظ ومراجعة القرآن الكريم أهم ما يعتني به قارئ القرآن، حيث بلغ عدد المستفيدين من هذا البرنامج ١٦٦٤٧ مستفيد.
وأضاف سعادته أنه استمرارا لعملية تعليم كتاب الله تعالى أطلقت الإدارة عدداً من البرامج والمبادرات منها مبادرة (اقرأ) لتصحيح تلاوة القرآن الكريم خلال شهر رمضان المبارك، بالإضافة إلى برنامج (فضائل) لحفظ السور التي ورد فيها فضل خاص، حيث كانت بداية البرنامج بحفظ سورة الكهف .
وأشار سعادته إلى الإنجازات الإدارية التي حققتها الإدارة، والتي تمثلت في إعداد الدليل المنظم للدورة المكثفة لحفظ ومراجعة القرآن الكريم، والدليل المنظم لمسابقة منسوبي ومنسوبات الرئاسة في حفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره وتجويده .
 واختتم حديثه بأن هذه البرامج والمبادرات والتي أقيمت "عن بعد" تأتي في إطار جهود الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي لإبراز دور  ورسالة المسجد الحرام في مجال تعليم كتاب الله تعالى، وإنفاذاً لتوجيهات معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس في تقديم أرقى الخدمات لقاصدي الحرمين الشريفين.
IMG 20210812 WA0013
قراءة 1277 مرات